Page dacceuil

Page dacceuil

samedi 14 novembre 2009

أصناف أساليب "الوو شو"

يمكن تصنيف "الوو شو" إلى صنفين و هما:
1. الوو شو التقليدي.
2. الوو شو العصري.
1. "الوو شو" التقليدي:


إن "الوو شو" التقليدي مدارس و أساليب تمارس خارج البرنامج التعليمي التي وضعته دولة الصين لمدارس "الوو شو" المعترف بها في الصين و تايوان و في كافة مدارس
العالم.

يوجد في هذا الصنف من "الوو شو" أكثر من ثلاث مائة مدرسة و أسلوب مختلف.و يلقب هذا النوع من "الوو شو" في الصين "بالوو شو الشعبي" باعتباره منتوج و موروث ثقافي صيني.
2. "الوو شو" العصري: هو نتيجة لمحاولة توحيد الأساليب التقليدية بتنسيق من طرف الآليات الموجودة في دولة الصين الشعبية ، التي شجعت على البحث و ممارسة "الوو شو" كرياضة.
و قد بدأ هذا البرنامج في الخمسينات حيث اكتسب "الوو شو" منزلة شامخة بين الممارسات الرياضية الأخرى، إذ أنه احتوى على العديد من النشاطات الرياضية التي أسست من أجل القيام بالتظاهرات و هي:
أ. " تاولو": و هي عبارة عن سلسلة من الحركات و التقنيات التي تعبر عن قتال خيالي مع منافس أو أكثر.
ب. "دويلين": و هو قتال مبرمج يقام بين متنافسين أو أكثر بالأسلحة أو بدون أسلحة.
ج."سندا" أو "سانشو": و هو قتال حر يرتدي فيه المتباريان واقيات الرأس و الفم و الثديين بالنسبة للإناث و قفازات لليدين و واقيات الذكر للذكور حيث تستعمل فيه تقنيات اللكم و الركل و الشد و المصارعة و هو عصارة كل التقنيات الموجودة في كل أساليب "الوو شو".
ح. "توي شو": و هو تمرين خاص في "تايشي شوان" حيث يحاول فيه المتباريان إفقاد توازن الطرف المقابل و دفعه خارج الحلبة دون استعمال قوة العضلات و دون شده بل باستشعار اتجاه حركة المنافس مع محاولة استعمالها ضده.

Aucun commentaire:

Qui êtes-vous ?

Ma photo
EOGK, En face de la station du tramway Khaireddin, Tunisia
Maître de l'Equipe Olympique de la Goulette et Kram en tunisie. Ayant une maîtrise 3 ème degré de wushu en 1999 aprés un stage théorique et pratique sous la directive de Mr. Wang Shin Wu directeur de la fédération régionale de wushu à Ning Xia en Chine et qui est 1 des dix plus haut gradéS en Wushu chinois au monde 10 ème Dan. Ainsi qu'un diplome noir 3 ème degré en wushu et un diplome de maîtrise des arts martiaux chinois internes taishi quan. Nous débutons notre premier cours en style externe le samedi 14 novembre 2009 à 16 heure.